أنت غير مسجل في منتديات حنين الشوق . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

 ننتظر تسجيلك هـنـا

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه
عندما ياتي المساء
بقلم : امير بقلبها
قريبا
هذا الكيان...هو بمثابة الشمعة التي تضيء لنا طريقنا بكل حب ورعايه لهذه الروح الأسريه التي تعم بين أعضاء المنتدى وإدارييه ومشرفيه كلمة الإدارة

الشكر لكم ايها الاخوة الافاضل على كل ما قدمتم من مواضيع ومشاركات..مميزه سااهمت في نجااح هذا المنتدى الغالـي كلمة الإدارة

الوصف الوصف
الوصف الوصف

آخر 10 مشاركات الربح من اختصار الروابط ( آخر مشاركة : - )    <->    كلمه لـ حبيبكـ .. ღ . . ( آخر مشاركة : - )    <->    شركة مهام للتصدير من الصين للخليج ( آخر مشاركة : - )    <->    ما يلزمني عنوان لانك اجمل عناويني ..يوميات المها ( آخر مشاركة : - )    <->    لو كانت حياتك قصة فما هو عنوانها. ( آخر مشاركة : - )    <->    اردت ان اقول ( آخر مشاركة : - )    <->    مــاذا ستكتب على جدار الزمــــــن... ( آخر مشاركة : - )    <->    شجرة عائلة حنين الشوق ( آخر مشاركة : - )    <->    في خاطري لك كلمه .. ( آخر مشاركة : - )    <->    اقتراح ( آخر مشاركة : - )    <->   
العودة   منتديات حنين الشوق > •·.·°¯`·.·• {حنين الشوق التجميــليه والصحية} •·.·°¯`·.·• > الطب والصحة
التسجيل المنتديات موضوع جديد التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الإهداءات
مجنونها من 💖 : مســـــــاؤكِمٌ سِْعــــــــــــــادُُِهـ 😊😉

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 11-07-2018, 08:28 PM

نزف القلم غير متواجد حالياً
اوسمتي
6000 المركز الثالث 50 46 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل : Feb 2018
 فترة الأقامة : 281 يوم
 أخر زيارة : 11-14-2018 (11:15 AM)
 المشاركات : 8,446 [ + ]
 التقييم : 868
 معدل التقييم : نزف القلم is a splendid one to beholdنزف القلم is a splendid one to beholdنزف القلم is a splendid one to beholdنزف القلم is a splendid one to beholdنزف القلم is a splendid one to beholdنزف القلم is a splendid one to beholdنزف القلم is a splendid one to behold
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

86 9 أسباب للشعور الدائم بالبرودة



من الطبيعي أن نشعر بالبرد في الشتاء وبالحرارة في الصيف، ولكن ماذا لو شعر المرء بالبرد حتى عندما يكون الجو مشمساً ومشرقًا في الخارج؟ معظمنا في مثل هذه الحالة قد يعتقد أن شيئاً ما خطأ في الجسم، ومع ذلك، فقد تكون هناك الكثير من الأسباب التي تجعل الشخص يشعر بالبرد.. بعضها مرضي وبعضها غير مرضي.
ويمكن أن تساعدنا هذه المقالة في معرفة بعض الحقائق عن الأسباب المتعددة، والأكثر شيوعاً للشعور الدائم بالبرودة.
1. جنسك قد يكون السبب
النساء أكثر عرضة للشعور بالبرودة من الرجال، ويعود السبب في ذلك لوجود مستويات عالية من هرمون الاستروجين في أجسامهن، وأيضاً لأن لديهن رواسب دهنية ونسيجا عضليا أقل بالمقارنة مع الرجال، لذلك فإن هناك حاجة دوماً لضبط درجة الحرارة في المكان حتى تناسب الرجال والنساء معاً.
2. النظام الغذائي قد يكون متهماً
يؤثر النظام الغذائي للشخص كثيراً على الطريقة التي تشعر بها، لذا إذا كنت تتبع نظاماً غذائياً غير صحي، أي أنك تتناول وجبات سريعة في معظم الأوقات، أو إذا كان نظامك الغذائي يفتقر إلى العناصر الغذائية والفيتامينات المطلوبة، أو أسوأ من ذلك، فأنت تجوّع نفسك وقد فقدت قدراً كبيراً من الوزن أخيراً، كل هذا قد يجعلك ضعيفاً أمام البرد والتعب، وبالتالي يمكن أن نقول: إن النظام الغذائي الفقير يرافقه فقدان سريع في الوزن، كما أنه وصفة مثالية لاكتساب درجة حرارة غير طبيعية للجسم.
3. اختلال التوازن الهرموني
مع دخول المرأة سن اليأس أو عندما تكون حاملا، تحدث الكثير من الاختلالات الهرمونية داخل جسمها، وعندما ترتفع مستويات هرمون الاستروجين لدى المرأة، فإنها يمكن أن تنتج الكثير من الأعراض بما في ذلك الشعور بالبرودة باستمرار، لذا فإن التغير في مستويات هرمون الاستروجين هو السبب الرئيسي وراء هذا الشعور.
4. هل تحافظ على وزن صحي؟
عندما يأكل الشخص الطعام، يقوم الجسم، من أجل المساعدة في الهضم، بإرسال الدم إلى المعدة، وهذا يترك في الأجزاء الأخرى من الجسم كمية أقل من الدم، ما يجعل الجسم بارداً، وبالإضافة إلى ذلك، إذا كان الشخص يعاني من نقص في الوزن، فإنه سوف يشعر بهذه التغيرات في درجة حرارة الجسم بشكل أشد من غيره.
5. هل ضغط دمك طبيعي؟
الأشخاص الذين يعانون من كلتا الحالتين، أي ارتفاع ضغط الدم وانخفاضه، غالباً ما يجدون أقدامهم وأيديهم باردة، وإذا كان الشخص يعاني من انخفاض في ضغط الدم، فإن كمية صغيرة فقط هي التي تستطيع الوصول إلى يديه وقدميه، ومن ناحية أخرى، وفي حالة ارتفاع ضغط الدم، يتدفق الدم مع الكثير من الصعوبة، ومرة أخرى تصل فقط كمية صغيرة إلى الأطراف، وهكذا، فإن كلٍ من هاتين الحالتين تجعل الشخص يشعر بأنه أكثر برودة من الآخرين.
6. تحقق من أدويتك
إذا كان الشخص يتناول بعض الأدوية، فإن الادوية يمكن أن تنتج آثارا جانبية مثل القشعريرة، خاصة إذا كان الدواء لا يناسب الشخص.
7. هل لديك مشكلات في الغدة الدرقية؟
إذا كان الشعور بالبرودة ترافقه زيادة سريعة في الوزن، والتي لا يمكن السيطرة عليها حتى مع ممارسة الرياضة والنظام الغذائي السليم، فمن المحتمل أن يكون الشخص يعاني من مشكلة في الغدة الدرقية، ومشكلات الغدة الدرقية تبطّئ عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تنخفض درجة حرارة الجسم لدى الشخص.
8. ضعف المناعة
يمكن الشعور بالبرودة بطريقتين، أي أن الجسم كلّه بارد أو أن اليدين والقدمين باردتان؛ فإذا كنت تعاني من البرودة في الجزء الأخير، فقد يكون السبب هو ضعف جهاز المناعة، ويمكن أن يكون ضعف جهاز المناعة بسبب وجود طفيليات في الجسم، ما يجعل العدوى تؤثر على الجسم بسهولة، وبالتالي يضعف جهاز المناعة أكثر في هذه العملية.
9. ظاهرة رينود
يعاني المصابون بهذه الحالة من برودة الأطراف، وطبيعي عند التعرض للبرد الشديد أن يتحرك الدم نحو الأعضاء الداخلية للحفاظ على دفئها، أما الذين يعانون من ظاهرة رينود، فهذه الاستجابة تحدث بشكل مستمر ويقل تدفق الدم إلى الجلد في كل الأوقات، ما يجعل الشخص يشعر بالبرد بشكل مستمر.
مماتصفحت





رد مع اقتباس
قديم 11-07-2018, 08:29 PM   #2


الصورة الرمزية انفاسك دفاي
انفاسك دفاي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 60
 تاريخ التسجيل :  Apr 2018
 أخر زيارة : 11-08-2018 (06:56 PM)
 المشاركات : 16,704 [ + ]
 التقييم :  895
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: 9 أسباب للشعور الدائم بالبرودة



موضوووووع راااااااائع
بارك الله فيك وجزاك خير جزاء
تقبل مرووووووري المتوااااااااضع تحياتي


 
 توقيع : انفاسك دفاي

منور هواها
منور هواها مراحب


رد مع اقتباس
قديم 11-07-2018, 11:07 PM   #3
f




الصورة الرمزية المها
المها غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 79
 تاريخ التسجيل :  May 2018
 أخر زيارة : 11-14-2018 (10:03 PM)
 المشاركات : 10,439 [ + ]
 التقييم :  4499
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Orange

اوسمتي

افتراضي رد: 9 أسباب للشعور الدائم بالبرودة



طرح رائع اخوي نزف

يعطيك العافيه على هذا الابداع

سلمت يمناك ولاعدمنا جديدك المميز


 
 توقيع : المها




يسعدك ربي استاذنا ملك الاحساس هالتوقيع الحلوا تسلم الايادي



نورت التوقيع خيو مجنونها




الف الف شكر استاذنا ملك هالشهاده يسعدك ربي




رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:24 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas